web
analytics
الجمعة , نوفمبر 16 2018

للتواصل معنا [email protected]

الرئيسية / اخبار / وزيرة التربية : الدولة مجندة لتأمين مجريات امتحانات البكالوريا لسنة 2017

وزيرة التربية : الدولة مجندة لتأمين مجريات امتحانات البكالوريا لسنة 2017

أكدت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم  الخميس من تيبازة أن كل مصالح الدولة مجندة و مستعدة لتأمين مجريات امتحانات  شهادة البكالوريا للموسم الدراسي 2016-2017.
 وزيرة التربية : الدولة مجندة لتأمين مجريات امتحانات البكالوريا لسنة 2017
و أوضحت الوزيرة في ردها على سؤال ل/وأج على هامش زيارة عمل قادتها اليوم  لولاية تيبازة أن مصالحها باشرت عملية التحضيرات منذ شهر يوليو الماضي مشيرة  إلى أن اللجان المكلفة بالتحضير تعمل ب”احترافية” قبل أن تؤكد أن مصالحها تعمل  على “تحسين تنظيم الامتحانات دوريا”.
وأضافت الوزيرة أن توفير الأجواء الملائمة من أجل تأمين إجراء الامتحانات  في ظروف جيدة يندرج في صميم اهتمامات الدولة و الحكومة قاطبة من خلال اتخاذ كل  الإجراءات لتنفيذها في أرض الواقع.
ويتعلق الأمر بإجراءات بيداغوحية و مادية و قانونية و لوجيتسية لمكافحة كل  أنواع الغش على غرار ما حدث خلال موسم 2016-2017 مؤكدة في السياق أن المجهودات  و الاستعدادات ستكلل بنتائج “إيجابية” على الكل سيما منها مستوى المعدلات  المحصل عليها.
وفي هذا الصدد، طمأنت الوزيرة بن غبريت التلاميذ المقدمين على مختلف امتحانات نهاية السنة في كل الأطوار أن الهياكل التربوية ستعمل على استكمال كل  البرامج البيداغوجية السنوية “في الوقت المحدد و دون تأخر” مبرزة “الإرادة  القوية”على مستوى مصالح وزارة القطاع لتحقيق الأهداف المسطرة.
وكانت الوزيرة قد حلت بولاية تيبازة للإطلاع على مدى سير و إقبال الأساتذة  و التلاميذ على الدروس التدعيمية المقررة بالأطوار التعليمية الثلاث لفائدة  تلاميذ الأقسام النهائية بمدينتي القليعة و فوكة إلى جانب الإطلاع بملعب القليعة على مجريات امتحانات التربية البدنية و الرياضية للمرشحين الأحرار  لنيل شهادة البكالوريا.
وفي السياق كشفت الوزيرة عن ارتفاع “معتبر” في عدد المقبلين على امتحان  الرياضة لنيل شهادة البكالوريا بالنسبة لفئة الأحرار مقارنة بالسنوات الماضية  حيث بلغ عددهم نسبة 78% من إجمالي أزيد من 210 آلاف.
وقالت الوزيرة أن مصالحها لم تسجل عدد كبير من الإعفاءات الطبية مقارنة  بالسنوات الماضية فيما بلغ عدد المشاركين في امتحان التربية البدنية بالنسبة  لفئة المتمدرسين 97% من إجمالي المرشحين البالغ عددهم أكثر من 475 ألف مرشح  للبكالوريا.
وقد بلغ عدد المقبلين على امتحانات التربية البدنية في الفئتين أزيد من  686 ألف مرشح موزعين على 171 مراكز إجراء على المستوى الوطني حيث تختتم  العملية التي انطلقت يوم 16 مارس الجاري اليوم الخميس.

تعليق واحد

  1. بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.